برامج المؤسسة

  • البرامج الرئيسية للخطة الاستراتيجية
  • برنامج تعزيز العدالة وسيادة القانون 

يسعى البرنامج لتحقيق هدف استراتيجي يتمثل بتعزيز الوصول الي العدالة وسيادة القانون وضمان الالتزام بالعمل بمنظومة حقوق الانسان وفق القرارات الدولية وذلك ومن خلال مجموعة من التدخلات الاستراتيجية المبنية على النهج الحقوقي والتي تستهدف تقديم الخدمات القانونية والارشادية للفئات الهشة في المجتمع الفلسطيني. حيث تخطط المؤسسة لتصبح أحد المؤسسات الرائدة في مجال رصد ومتابعة انتهاكات حقوق الانسان لاسيما في مجال الانتهاكات الإسرائيلية لحقوق الاسرى والمعتقلين الفلسطينيين في السجون الإسرائيلية.

 

  • برنامج الضغط والمناصرة والتشبيك

يسعى البرنامج الي تحقيق هدف استراتيجي من خلال المساهمة في لعب دور أساسي في قيادة الشبكات والتحالفات وحملات الضغط والمناصرة من اجل التأثير في السياسات والقوانين في قضايا انتهاكات حقوق الانسان في الأراضي الفلسطينية في مجالات الحقوق الاقتصادية والاجتماعية والسياسية، وذلك من خلال تطوير العمل مع الشركاء المحليين والدوليين  بهدف الضغط على السلطات المحلية، لسد الفجوة في القوانين المحلية والتي تشكل خرق واضح لحقوق المواطنين ،والضغط على المجتمع الدولي والمؤسسات الحقوقية الدولية لمحاكمة الاحتلال على جرائمه بحق الاسرى الفلسطينيين .

 

  • تنمية القدرات المبني على النهج الحقوقي

يسعى البرنامج وانطلاقا من رؤية المؤسسة على تبني مفهوم التنمية القائم على النهج الحقوقي الي تحقيق مجموعة من الاهداف الاستراتيجية على مستوى الفئات الهشة من ناحية، وعلى النظم والسياسات الإدارية والمالية والبشرية للمؤسسة من جهة أخرى. وذلك من خلال تنبني نهج بناء القدرات للشركاء من المؤسسات المحلية والحكومية والجامعات والنقابات، إضافة الي تطوير النظم الإدارية والمالية للمؤسسة بما يتماشى والرؤية الحديثة للعمل المبني على نهج حقوق الانسان، أيضا يسعى البرنامج الي تطوير مجموعة من الأدلة الإجرائية التي تساهم بشكل قيمي على تحقيق رؤية وقيم المؤسسة

 

 

تحميل تطبيق مؤسسة الضمير على الهاتف الذكي