Institution's Programs

عن مؤسسة الضمير

مؤسسة الضمير لحقوق الإنسان هي منظمة غير حكومية متخصصة في الدفاع عن حقوق الإنسان، تأسست في عام 1993 بالتنسيق مع مؤسسة الضمير في رام الله وعدد من المحامين وغيرهم من المهتمين في قضايا الديمقراطية وحقوق الإنسان.

  • رؤية مؤسسة الضمير :

مؤسسة الضمير لحقوق الإنسان عازمة على لعب دور ريادي  في التنمية، واحترام، وحماية، ونشر وتعزيز حقوق الإنسان في المجتمع الفلسطيني في قطاع غزة، مشددة على أهمية الحقوق المدنيين الفلسطينيين ولا سيما حقوق المعتقلين، وحقوق الطفل، والحق في حرية تكوين المؤسسات، والحق في بيئة سليمة ومستدامة.

  • رسالة مؤسسة الضمير:

تعتبر مؤسسة الضمير مؤسسة مستقلة ومحايدة تابعة للمنظمات غير الحكومية التي تهدف إلى ضمان تطوير مبادئ حقوق الإنسان و المعايير والقيم المعترف بها دوليا في قطاع غزة. تقوم المؤسسة بالاسترشاد بهذه المبادئ فضلا عن المساءلة، وسيادة القانون،والشفافية، والتسامح، والتمكين والمشاركة والإدماج والمساواة والإنصاف وعدم التمييز والاهتمام بالفئات الضعيفة

  • برامج ومشاريع المؤسسة :

  1. برنامج بناء القدرات.
  2. برنامج المساعدة القانونية.
  3. برنامج التوعية والتعليم حقوق الإنسان.
  4. برنامج حقوق الطفل ينفذ من خلال مشروع المساهمة في احترام وحماية وتعزيز حقوق الطفل.
  5. برنامج الدفاع عن حرية المؤسسات ينفذ من خلال مشروع المساهمة في احترام وحماية وتعزيز الحق في حرية تشكيل الجمعيات والانتماء إليها بقطاع غزة.
  6. برنامج الحق في بيئة سليمة ومستدامة.
  • عضوية مؤسسة الضمير لحقوق الإنسان :

مؤسسة الضمير لحقوق الإنسان تحرص على اكتساب عضوية الهيئات التنسيقيه والمنظمات والشبكات والتحالفات الهادفة إلي توحيد جهد منظمات المجتمع المدني وبشكل خاص الحقوقية، حيث تتمتع مؤسسة الضمير بعضوية في عدد من التحالفات والشبكات والمنظمات التالية :

1-     شبكة المنظمات الأهلية الفلسطينية.

2-     الشبكة العربية للمنظمات غير الحكومية.

3-     الشبكة الدولية لمعلومات حقوق الطفل.

4-     التحاف الدولي لملاحقة مجرمي الحرب.

5-     التحالف الفلسطيني لمناهضة التعذيب.

6-     عضو في EWASH.

7-     الشبكة الأهلية لحماية الحق في حرية تشكيل الجمعيات.

Download Al-Dameer's app on Mobile