بمناسبة يوم الأسير الفلسطيني مؤسسة الضمير لحقوق الانسان تنظم وقفة تضامنية مع الأسرى في سجون الاحتلال

نظمت مؤسسة الضمير لحقوق الانسان اليوم الثلاثاء الموافق 17 نيسان 2018 وقفة تضامنية مع الأسرى والمعتقلين في سجون الاحتلال , أمام مخيمات العودة شرق مدينة غزة .

خلال الوقفة التضامنية أكدت هالة القيشاوي المدير التنفيذي لمؤسسة الضمير ان المعتقلين في سجون الاحتلال محتجزين في ظروف غير انسانية وغير صحية وتمارس بحقهم أبشع صور التنكيل والإذلال , وتمارس ضدهم سياسيات قهرية تهدف إلى النيل من كرامتهم، من خلال التعذيب والإهمال الطبي وإتباع سياسة العزل الانفرادي.

هذا وأكدت القيشاوي ان حياة عشرات الأسرى المرضى يهددها الموت المحقق، ممن يعانون من الإهمال الطبي وسوء الرعاية الصحية التي تقدم لهم ، كما أكدت على ان الكنيست الاسرائيلي  سن سلسلة من التشريعات والقوانين التي تنتهك بشكل سافر القانون الدولي الإنساني .

وقد بينت القيشاوي إن مؤسسة الضمير لحقوق الإنسان تعتبر إن هذه  السياسات انتهاكاً جسيمة لاتفاقيات جنيف الأربع ، ويتنافي مع القواعد القانونية الدولية التي تحمي المعتقلين .

وفي نهاية الوقفة التضامنية  طالبت مؤسسة الضمير لحقوق الانسان المجتمع الدولي وكافة المنظمات والهيئات الدولية المعنية بتحمل مسئولياتها والعمل الجدي والحقيقي لضمان الإفراج عن كافة المعتقلين الفلسطينيين، من أجل إنهاء معاناتهم  .

الحرية للأسرى والمعتقلين الصامدين خلف القضبان

 

مؤسسة الضمير لحقوق الإنسان- غزة

 

SUBSCRIBE

ONLINE VOTE

Success

TWITTER FEED

Download Al-Dameer's app on Mobile