وفاة طالب وإصابة طالبة نتيجة سوء استخدام السلاح ابتهاجاً بنتائج الثانوية العامة (الإنجاز) بغزة

مؤسسة الضمير لحقوق الإنسان تأسف لوقوع حادثة وفاة طالب وإصابة طالبة أثناء الاحتفالات بنتائج الثانوية العامة, وذلك نتيجة سوء استخدام السلاح .

وفقاً للمعلومات المتوفرة لدي الضمير، فأنه عند حوالي الساعة الخامسة عصر يوم الأحد الموافق 8 يوليو 2018 , أعلنت الطواقم الطبية في مشفى دار الشفاء بمدينه غزة عن وفاة الطالب رامز جمال داوود (18) عاما  من سكان الشجاعية بطلق ناري في الراس، واصابة طالبة بعيار ناري في اليد , خلال إطلاق الأهالي النار بكثافة في الهواء عقب اعلان نتائج الثانوية العامة في قطاع غزة .

هذا وقد حذرت الشرطة الفلسطينية من استخدام السلاح أثناء إعلان نتائج الثانوية العامة "الإنجاز" , وأكد العقيد أيمن البطنيجي الناطق باسم الشرطة الفلسطينية ، "أن الشرطة ستقوم بالتعامل بقوة وحزم، وملاحقة وضبط وتوقيف كل من يطلق النار في الهواء خلال الإعلان عن نتائج الثانوية العامة.

مؤسسة الضمير لحقوق الإنسان إذ تشير بقلق إلى استمرار سقوط ضحايا جراء سوء استخدام السلاح في قطاع غزة، فإنها تطالب الحكومة بالعمل الجاد من أجل ضمان وضع وتطبيق الضوابط اللازمة لمنع تكرار حوادث الوفاة نتيجة العبث في استخدام السلاح الناري، ما من شأنه توفير الحماية المطلوبة للمواطنين.

انتهى،،

مؤسسة الضمير لحقوق الإنسان – غزة

 

SUBSCRIBE

ONLINE VOTE

Success

TWITTER FEED

Download Al-Dameer's app on Mobile