مؤسسة الضمير لحقوق الإنسان تفتتح "دورة تدريبية" لطلبة كلية القانون بالتعاون مع جامعة غزة

افتتحت مؤسسة الضمير لحقوق الإنسان اليوم الأربعاء الموافق 18/12/2019, بالتعاون مع كلية القانون بجامعة غزة دورة تدريبية استهدفت ثلاثون طالب وطالبة من الجامعة بواقع اثنى عشرَ ساعة تدريبية بعنوان "تعزيز وتطوير قدرات طلبة الجامعة في مجال حقوق الإنسان " , وتأتي هذه الدورة التدريبية ضمن سلسلة من الدورات التي تنفذها مؤسسة الضمير وتستهدف طلبة الجامعات في قطاع غزة وبدعم وتمويل من قبل مؤسسة الصندوق الوطني للديمقراطية .

تم افتتاح الدورة بحضور الدكتور سيف الدين البلعاوي عميد كلية القانون , أ. علي شقورة مدير بناء القدرات في مؤسسة الضمير , الدكتور عبد الرحمن أبو خوصة المحاضر في كلية القانون بجامعة غزة , أ.رامي عودة مدير العلاقات العامة وطلبة الجامعة .

وفي الكلمة الافتتاحية للأستاذ علي شقورة  أثنى على الدور الذي تقوم به جامعة غزة في سعيها لنشر ثقافة حقوق الإنسان بين الطلبة الفلسطينيين باعتبار أن قيم حقوق الإنسان هي ثمرة تفاعل وتواصل الحضارات والثقافات عبر التاريخ , و أشار إلى أن الهدف من التدريب هو توعية الطلبة الجامعيين بحقوق الإنسان وتعزيزها، ومساعدتهم على تنمية قدراتهم وإمكانياتهم وتطويرها .

وأكد الدكتور سيف الدين البلعاوي عميد كلية القانون على أهمية الدورة في تنمية مهارات الطلبة العلمية والتدريبية , مشيداً للدور الذي تقوم به مؤسسة الضمير في تعزيز قيم ومباديء وممارسات حقوق الإنسان للمجتمع الفلسطيني بشكل عام وللفئات الأكثر هشاشة على وجه الخصوص .

كما شكر أبو خوصة  مؤسسة الضمير لحقوق الإنسان لإتاحتها الفرصة لتدريب كوكبة من طلاب و طالبات جامعة غزة متمنياً الاستمرار في التعاون المشترك بين جامعة غزة و مؤسسة الضمير لحقوق الإنسان .

يذكر أن الدورة خلال اليوم الأول تناولت عدة موضوعات تمثلت بمفاهيم حقوق الإنسان , وتطورها التاريخي ,والإعلان العالمي لحقوق الإنسان والحقوق السياسية والمدنية والاقتصادية ,والطبيعة القانونية للشرعة الدولية لحقوق الإنسان والتعرف على القانون الدولي الإنساني والمعاهدات والمواثيق الدولية .

SUBSCRIBE

ONLINE VOTE

Success

TWITTER FEED

Download Al-Dameer's app on Mobile